Saturday, March 4, 2017

تجربتي مع جهاز البلازماج



        كلكم تعرفون إني أهتم في العلاجات التجميلية و بالأخص المتعلقة بالعين و أتابع أي جديد في المجال و أحب الأشياء اللي تعطي نتيجة و شكل طبيعي ، ما أحب أغير في ملامحي كثر ما أحب أحافظ عليها. بالنسبة حق منطقة العين من فترة لي فترة أحرص علي البوتكس حوالين العين و علي علاج الكاربوكسي و للعلم إن منطقة العين عندي أصلا من و أنا صغيرة عندي خفقة تحت العين و مع الأسف عندنا وراثة من طرف أهل أمي الجفن عندهم رقيق جدا و بسن صغير كل نساء العايلة تظهر عليهم التجاعيد و إرتخاء بالجلد و كان وايد شاغلني الموضوع و أحاول أدور له حل  ، و خصوصا إن وحدة من خالاتي حاولت حل المشكلة عن طريق عملية جراحية و للأسف إن العملية ما عطت النتيجة المطلوبة .
      أنا حاليا أراجع في عيادة مركز الحياة الطبي مع دكتور أشرف زيدان، و في أحد الزيارات عرضت عليه فيديو لعلاج البلاكسير و هو علاج بديل للعمليات الجراحية يستخدم لمنطقة الجفن بالإضافة إلي مناطق أخري، طالبة إستشارته بالموضوع و إمكانية تطبيق العلاج علي، له كل الشكر إهتم في الموضوع مع إن في البداية ما أقتنع إن عندي مشكلة واضحة خصوصا مع المكياج و أنا ماراح أنطر عيني كلها تتجعد و بدل لا أخضع حق علاج بسيط أضطر اتعامل مع علاج معقد.
     اقترح علي علاج جديد و متطور أكثر كان سمع عنه في مؤتمر طبي كان من فترة قريبة مشارك فيه - اسم الجهاز بلازماج - و هما حاليا طبقوه علي أحد ممرضات المركز و تحمست زيادة و حبيت أقابل الممرضة و أعجبتني النتيجة و خصوصا إن عينها كانت مبطنة وايد الجفن العلوي نازل علي عينها و ما شاء الله استفادت وايد من العلاج، و أحب أضيف إن الجفون المترهلة ليست نتيجة لتقدم السن فقط و يمكن ان تظهر في سن الثلاثينات، أو نتيجة ترهلات عضلية او تغيرات الطبقة الشحمية في الأجفان. و قد يكون ذلك بسبب التدخين او التعرض للشمس او بسبب الترهل السريع في طبقة الانسجة الداخلية.

     راح أتكلم شوية عن العلاج و بعدين أخليكم مع الصور و الفيديو اللي تم تصويرة أثناء خضوعي للعلاج .

ماهو الجهاز و كيف يعمل ؟

     البلازماج هو جهاز طبي بديل للجراحة المجهرية، يعتمد علي الحالة الرابعة للمادة: البلازما.  و لتحقيق ذلك، يعمل الجهاز علي مبدأ تأين الغازات الموجودة في الهواء لخلق قوس كهربائي صغير ، يقوم الدكتور المعالج بخلق سلسلة من النقاط الدقيقة علي الجلد بمجرد اقتراب حافة أبرة الجهاز للجلد (بدون لمس الجلد) مما يؤدي إلي انكماش فوري و شد لألياف الجلد . و هذه التقنية لا تسبب أي نزيف أو جروح أو ضرر في الأنسجة الداخلية .



مجالات تطبيق الجهاز ؟

-تحسن في مظهر الندبات و الجروح القديمة ، بما في ذلك ندبات ما بعد الجراحة ، و ندوب حب الشباب و علامات تمدد الجلد.
-تجديد الشباب و علاج سنوات من تعرض البشرة للأشعة الفوق البنفسية الضارة، من تصبغات و خشونة لسطح الشرة ،  توسع الشعيرات ، التجاعيد و تراخي الجلد. معظم التجاعيد تميل للظهور في أجزاء الجسم التي تتلقي أكبر قدر من التعرض لأشعة الشمس بما في ذلك : ظهر اليد ، الوجه ، الرقبة ، الكتفين.
-معالجة النمش.
-التجاعيد الأولي التي تظهر نتيجة إلي تعابير الوجه و الجفاف و التدخين .
-حب الشباب و هو اضطراب جليدي شائع يمكن أن يسبب ندبات دائمة و تشوهات.
-معالجة الورم الأصفر ( الكيس الدهني) اللي يظهر حوالين العين.
-معالجة العين المبطنة  - ارتخاء الجفن العلو علي العين.
-علاج الثآليل التي عادة ما تكون علي اليدين و الأصابع.

ما هي المدة الزمنية الازمة لظهور النتيجة المطلوبة؟ و كم من الوقت تستمر فعالية العلاج؟

      العلاج يحتاج الي جلسة واحدة الي ثلاث جلسات علي حسب الحالة  - بين كل جلسة شهر و نص الي شهرين - و النتيجة تكون ظاهرة علي المريضة خلال ٣ أسابيع.  و نتيجة العلاج تمتد من سنة الي عدد من سنوات علي حسب حالة المريض.

الآثار الجانبية والأخطار

     أظهرت التجارب أن الجهاز آمن، لكن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة بعد العلاج خلال ٧ أيام بعد العلاج قد يعاني منها المريض . سيكون هناك بعض العلامات البني - كما هو موضح بالصور - و هي عبارة عن قشور كربون ، و لكن بعد حوالي ٥ أيام سوف تبدأ بالتساقط و تكشف جلد جديد وردي ، و سوف يظهر بعض التورم و الانتفاخ - و خاصة في حالات علاجات الجفن، و جميعها سوف تختفي خلال ٣- ٥ أيام علي الأكثر. و لتجنب أي آثار جانبية أكثر خطورة مثل فرط التصبغ، من الضروري اتباع نظام الرعاية اللاحقة التي يوصي بها الطبيب المعالج. 
دكتور أشرف وصف لي كريم ماريجولد ٣ مرات باليوم و هو كريم يساعد في حالات التهاب الجلد و التئام الجروح ، كريم بيبانثين بلاس كريم يسرع إالتئام الجروح مرة واحدة ليلا ، و أخيرا سي سي كريم من سي في آر و هو فاونديشن و كونسيلر طبي مع حماية عن الشمس لحماية المنطقة من التصبغات.

الحالات التي لا يصلح لها علاج البلازماج

     لا يجب تطبيق العلاج علي النساء الحوامل أو من هم في فترة الرضاعة. بالإضافة إلي أن النساء ذوات البشرة الغامقة جدا هذا العلاج لا يناسبهم لأنهم معرضين لظهور علامات و بقع غامقة أو فاتحة علي البشرة المعالجة . و أهم نصيحة هي: علي المريض تجنب خدش أو خربشة و نتف القشور التي ستظهر علي البشرة خلال الأيام الخمسة الأولي بعد العلاج.

اليدين من المناطق اللي ممكن يطبق عليها الجهاز 

تكلفة العلاج

   تكلفة علاج البلازماج تعتبر معقولة مقارنة بالجراحة التجميلية ، الأسعار تختلف من عيادة إلي أخري و يمكن معرفة السعر من الطبيب المعالج بعد الاستشارة داخل العيادة.


العين اليمين

 


تجربتي

    يوم تطبيق العلاج حرصت إني ما أحط مكياج علشان ما يكون هناك أي بقاية من المكياج و يصعب تنظيفها بالعيادة خاصة و أنا مكياجي غالبا واتربروف ، و هذا كان طلب من الدكتور علشان نسرع تحضير المنطقة المعالجةو نتأكد إنها نظيفة تماما لتنجنب حدوث أي تصبغات عليها.
    حطولي كريم مخدر علي المنطقة المعالجة ولمدة ٣٠ دقيقة و بعد ما تأكدنا من مفعول التخدير بلشنا العلاج مع البروتوكول و القوة المناسبة لحالتي، حسيت بحرارة بسيطة مع ألم بسيط محتمل و الصوت و الريحة أكثر شي اهما اللي و تروني . وقت العلاج كان تقريبا ١٠ الي ١٥ دقيقة،  و بعد الانتهاء من الجلسة تم دهن المنطقة بجل لتبريد المنطقة مع قناع ثلج علي العينين (المنطقة المعالجة) ، و طبعا عطاني التعليمات و وصفة العلاج الواجب تطبيقها بعد العلاج.
     في حالات من المرضي ممكن يتعرضون لصداع خفيف في أول يوم فقط، أنا من تجربتي ما حاشني صداع الحمدالله ، بعد العلاج ما كان في انتفاخ الانتفاخ بدي يبلش بعد أربع ساعات و زاد علي بالليل و إختفي علي ثاني يوم ، بالنسبة للقشور ظهرت بعد ساعات و بدأت بالسقوط بروحها من ثاني يوم و إختفت نهائيا بعد ثلاث أيام ، يعني من ثالث يوم ماكان في شي ظاهر خصوصا مع الكونسيلر الطبي بس كان في حرقة بسيطة عند لمس المنطقة بدت تختفي بعد اليوم العاشر.
    و أخيرا بعد ٣ أسابيع ، الحمدالله التغيير كان واضح جداو خصوصا و أنا أحط الايلينر صار رسمته أدق من غير ما أضطر أمد الجفن. أتمني أكون أفدتكم إن شاء الله بتجربتي و أتمني لكم تجربة ناجحة.






21 comments:

  1. يعالج الانتفاخ تحت العين

    ReplyDelete
  2. عن جد شكرا الك

    ReplyDelete
  3. كام تكلفة الجهاز للشراء

    ReplyDelete
  4. فاشل و نتائج ضعيفة جدا.

    ReplyDelete
  5. سي سي كريم بيتحط ازاى

    ReplyDelete
  6. ايه هو بروتوكول الكريمات اللي تواظبين عليها في البيت بعد الجلسة. الكريمات اللي كتبلك الدكتور عليها

    ReplyDelete
  7. في حالات آثار حب الشباب بترجع تاني ولا علاج نهائي

    ReplyDelete
  8. اي الكريم المستخدم بعد البلازماج

    ReplyDelete
  9. انا عملت جلسه منها وبقالي شهر كده ماقيش نتيجه نفس حجم الانف وده غير الاثار انفي في حفر مكان النقط السودا والانف بقت لونها احمر علي طول بصراحه موضوع فاشل وبيبوظ الجلد

    ReplyDelete
    Replies
    1. صحيح الاثار ما راحت شو الحل عشان تروح ؟

      Delete
    2. الحين اسبوعين انفي بقع حمره

      Delete
    3. وانا شهر والبقع لم تختفي

      Delete
  10. تقنية فاشلة حذاري
    تترك بقع وتصبغات والنتيجة 000000

    ReplyDelete
  11. بعد كم يوم تستعملي الماء لغسيل الوجه

    ReplyDelete
  12. بقالي شهر ولسه العلامات ولون انفي مارجع مثل الاول

    ReplyDelete
  13. استخدام مرهم ميبو للحروق بعد الجلسه

    ReplyDelete
  14. انا بقالي شهرين ما استفدت و تركت حفر و وصبغات ازا في حد يساعدني شو العلاج بليييييز

    ReplyDelete
  15. انا كمان ..عمل حفر في كل الانف ولونها متغير ..الان لي ٣ اسابيع ..منهم لله ..تشويه فظيع

    ReplyDelete
  16. اذا ممكن صحيح تعمل تصبغات وتصغر من حجم العيون في حال استخدامها لشد الجفون المجرب يفيدنا لو سمحتو

    ReplyDelete